Italy & Switzerland رحلتي الى ايطاليا و سويسرا

مدينه ميلان – Milano City
المده : يومين
الأجواء : ممطره وبارده
 اول يوم في مدينه ميلان كان يوم ممطر نزلنا الاوتيل وعلى طول على ساحه دومو (Duomo) ومثل ما انتم شايفين فالصورة وقف المطر وكل الناس تجمعت فالنص عند المنظر الساحري
وكنت اصور فجاه جا واحد تونسي معه حبوب فتح يدي وحط الحبوب وقالي ارفعي يدك اول مارفعتها قام يصفر وفجأه كل الحمام تجمعو على يدي
جمممميل الشعور(طبعا فالاخير حاسبني عالحبوب) وتطاقيت معاه خيرما اتفقنا على سعر ولاشي
فالاخيردفعتله مبلغ رمزي بس يعني انتبهو منهم
tdsc01244
هنا المنظر بالليل
تسوقنا فالمحلات الموجوده فالمنطقه ومن بينها H&M كان عباره عن 5 ادوار
وتسكرت كل محلاتهم الساعه 7 اصلا عادي متعودين احنا
اما المطاعم تسكر 9  راعين السهر ماتنفعلكم هالديره
tdsc00272
اليوم الثاني اخذنا تذاكر للباص السياحي بدأنا من ساحه Duomo وانطلقنا لاشهر معالم سياحيه في المدينه
City_Sightseeing_Zani
 وقفنا عند منطقه Brera منطقه جميله عباره عن محلات ومطاعم محليه للي مهتم فالتصاميم الايطاليه والاكل الايطالي
brera_district

وبعدها مرينا منطقه Serravalle outlet وهي اكبر منطقه اوتليت فايطاليا والتخفيضات تصل الى 70% على مدار السنه ومن الماركات الموجوده :

Prada-
Burberry-
Bvlgari-
Dolce&Gabbana-
Nike-
Serravalle-designer-outlet-1024x682
اليوم الثالث زرنا واحد من أقدم الاسواق في العالم موقعه جنب منطقه duomo واسمه  Galleria Vittorio Emanuele II السقف زجاج وبتصميم جميل جدا
المنطقه فيها مطاعم وفيها رسامين وبائعين متجولين.
Galleria.Vittorio.Emanuele.II.original.743
مدينه سورينتو  Sorrento
المده : يوم
الاجواء : مدينه مشمسه

جمال هالمدينه قضينا فيها يوم واحد فقط وكان من أروق الايام جوها هادي والسياح كثير من اوروبا وامريكا واليابان ومافيها عرب توهم ماكتشفوها
 لفينا على المدينه مشي والطرق تساعد وكل ركن محلات ومطاعم وكوفيات
بعدها تغدينا فمطعم محلي ايطالي
وبعلمكم كيف تختارون المطعم الزين!!  لما تشوفون اهل البلد أكثر من السياح
والحمدلله توفقنا بالاكل ولااحلى مع انه ماكان فيه دجاج او لحم مع الاطباق بس البهارات والجبنه كفت
 واحنا ماشين لقينا كنيسه كبيره وجاني فضول اخذ نظره من جوى
Church of St. Francis
زي ماتشوفون الي يبي يولع شمعه لازم يدفع 1 Euro عشان يدعي  !!!!
 الحمدلله على نعمه الاسلام.
بعدها توجهنا للسفن وكل ساعه تحرك سفينه سياحيه تلف على كل المدينه وتوقف فكم منطقه ولك الحريه تنزل تتمشى وترجع تركب
 ياحلو هالعجيز اهتمام وأناقه تقطر
 وبكذا انتهت رحلتنا  في ايطاليا
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سويسرا Switzerland
المده : يومين في مدينه انترلاكن
يومين في مدينه لوقانو
الجو : مشمس
حجزنا رحله بالقطار من مدينه ميلان الى مدينه انترلاكن في سويسرا
 السكن كان خرافي كأنك فقريه وهو جد قريه اسمها Indian Village
14182396 (1)
نظام السكن فهالمدينه اكواخ داخل قريه وفهالقريه غرف فيها قعدات خارجيه وحديقه خاصه مطله على البحيره
غصب تصحين مروقه على المنظر وجمال الطبيعه
15219736_w (1)
بما انه سويسرا منطقه جبال فكلها نشاطات نفس الباراشوت وsky jump و skydive
ماقدرت اقاوم البارشوت ورحت حجزت على بكرا
السكن الي كنا فيه نقدر نطلع مشي 7 دقايق عن وسط المدينه Downtown
من كثر ما أنه المدينه صغيره شفنا كل الناس وكل شوي نتصادم معهم وحفظنا اشكالهم ومن بعد ايطاليا الي مافيها عرب كثير العكس تماما فسويسرا كلها فل خليجين وبالذات معاريس
المدينه فيها حديقه كبيره بالنص وهناك تكون تجمعات الناس الي عالكراسي والي فارش وموسع صدره بالارض وقهوه وشاهي وحول الحديقه محلات ومطاعم
شفنا قطار سياحي اخذنا لفه سريعه فيه بعدها كملنا مشي فالمدينه
بعدها رحنا منطقه سياحيه اسمها Heimwehfluh وفيها السيارات ام زحليقهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
cable cars طبعا اناواختي جايين عشانها هي مو اي زحليقه تبدأ من فوق وتنزل من الجبل لما تحت وكل الطريق مناظر تسحر وبيدك تتحكمين بسرعه السياره
 المكان فيه نشاطات كثيره للعائله وحديقه ومراجيح واشياء كثير وفيها مطعم وكوفي مطل على كل المدينه
 كملنا مشي فباقي المدينه وهذي صوره لوحده من الممرات
DSC00702 DSC00703
لقيت محل ايسكريم طبيعي تعرفت على اصحاب المحل زوج وزوجته وقالولي عندهم مزرعه يصنعون الايسكريم والنكهات الطبيعيه هناك ويجون يبيعونها فالمحل
و جد طعمه فريش ولذيذ ومافيه سكر
 وجاء اليوم الثاني المنتظر صحيت رحت على حجزي paragliding
قبلها يعلمونك لازم تلبسين شي ثقيل عشان الهوا + جزمه رياضه ضيقه
ركبنا فباص وطلعونا لأعلى قمه فالجبل  التجربه ماكانت رعب زي ماتخيلت
بس تركضون تركضون وفجاه بتلقون نفسكم بالهوا طايرين يالله قلبي يعورني بس أتذكر هاللحظه الجميله احلى شعور الطيران بحريه وتشوفين كل المدينه من فوق بشكل واضح
استمتعت بكل لحظظظه وانا بالهوا قبل انزل اخذت شقلبه سريعه وهبطت بسلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 بعدها استأجرنا سيكل تغييرعن المشي
وختمنا نشاطات اليوم بهالسياره الكيوت كنها لعبـــه حتى من جوى وطريقه سواقتها ابد ما كأنها سياره حقيقه كل اهلي كان لهم نصيب منها وكل أحد كان يبي يجربها
 وبكذا خلصت رحلتنا فهالمدينه الساحره الي لما أكبر بجي اعيش فيها اناوعائلتي أحس بعجز فيها بسلام بدون أمراض وتلوث المدن.
مدينه انترلاكن بنظري تكفيها يومين أو ثلاثه كسياحه لأنها صغيره ويمدي تسوون كل شي لو تصحون بدري
 مدينه لوقانو Lugano
ومن جوى الغرف واسعه وتصميم كلاسيكي
galleria_17galleria_15galleria_18galleria_20
   هنا الحديقه الخارجيه و الجناح عاليمين والمسبح فوقنا
اليوم الاول نزلنا نتسوق فالمحلات الي جنبنا بالسكن والمنطقه معروفه بالماركات الايطاليه الكبيره مثل Cartier, Versace, Louis Vuitton
 وفيها مطاعم محليه وسوق صغير وسوبرماركت كله فنفس شارعنا
screen-shot-2013-06-26-at-12-27-48-am

بعدها زرنا سوق الاوتليت FoxTown وهو على مدار السنه تخفيضات توصل الى 60% وفيه 160 محل من الماركات العالميه مثل :

Burberry
Calvin klein
Dolce& Gabbana
Fendi
Gucci
Nike
foxtown-outletDSC00814
 اليوم الثاني اخذتهم على مصنع Chocolate أسمه Schokoland
اخذنا جوله عرفونا على أقدم اجهزه لصنع الكاكاو ودخلنا المصنع لبسونا قفازات وقبعات للشعر وشفنا كيف الاجهزه تقسم الحلويات وتغلفها وبالأخير دخلونا محل فيه كل الحلويات الي من صنع المصنع وحاطين جهه للتذوق وجهه للهدايا
 قبل نطلع شريت هدايا لصديقاتي مدمنات التشوكليت
لاحظنا بهالمدينه أغلب سكانها سياراتهم مرسيدس!!
وبالصدفه شفنا معرض السيارات وأخذنا جوله
طاحت عيني على هالسياره ياربيه كيوت على قدي كنها هذيك السياره اللعبه الي فوق واكتشفنا انه اسعارهم ارخص من عندنا بكثير..
بابا جازلته هالسياره الأثريه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 وأخر مكان زرناه كان التلفريك يطلعنا على أعلى قمه جبل فالمدينه
DSC01046 DSC01053
شفنا مره ثانيه لعبه السياره ام زحليقه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس هالمره فوق مع السحاب وشرينا تذاكر هالمره اقنعتهم كلهم يجربونها
كان في مطعم دافي فوق تغدينا فيه وطلعنا نمشي نستكشف المنطقه
DSC01072 DSC01106 DSC01108
هنا أعلى قمه والسحب جنبنا أخذت هاللقطه لعبدالحكيم

وخلصت السفره

نصيحتي : تذكرو تعملون خطه (Plan) عشان تنبسطون صح فالسفر ومايروح يومكم عالفاضي وحاولو تتفقون على نفس الاماكن أو اغلبها عالاقل وجربو اكلات البلد وسوو مغامرات جديده وتعرفو على سكان البلد وعاداتهم وثقافاتهم والتقطو صور كثيره.

الحمدلله يارب تديمها من نعمه
يارب كل أحد بخاطره يزور هالمدن يزورها وينبسط.